لكل شئ مرة أولى


قصصت اليوم أظافري للمرة الأولى, ايه تخيلوا .. عمري 31 سنة وأول مرة أقص أظافري بنفسي, منذ ولادتي الى أن عرفت طريق الصالونات, كانت أمي تتكفل بالمهمة وبعدها عاملات الصالونات, لكني فعلتها اليوم وكانت النتيجة مقبولة الى حد ما, أعتقد بنهاية حظر التجول سأصل لمرحلة متقدمة من الاكتفاء الذاتي 🙂

المهم, وأنا أقص أظافري, فكرت .. ايش الأشياء العادية جدا الي سويتها للمرة الأولى؟
تقريبًا أغلب الأشياء الي الناس يمارسونها بشكل طبيعي في البيت كنت بعيدة عنها, بعد الزواج زي ماتقول أروى العمراني “علقت التاج” وقررت أنزل لأرض المعركة.

قدر الضغط
بعد 4 أشهر تقريبًا يكمل زواجي السنتين, وللمرة الأولى من سنتين أملك الشجاعة لمواجهة قدر الضغط, دائمًا في مخيلتي هو أداة قتل, بينفجر ويوتر لكن طلع الموضوع بسيط ومو بالتعقيد الي متخيلته, طلعت القدر غسلته, ثبت اليدين بالمسامير وسلقت لحم!

تقطيع وتنظيف اللحم
في عيد الأضحى عندنا عادة معروفة, لو استمرت سنتين زيادة أعتقد كانت بتتحول لعرف اجتماعي في عائلتنا, صباح عيد الأضحى أستيقظ من النوم وألبس عبايتي وأروح بيت عمتي .. تفاديًا للاصطدام مع أي قطعة لحم أو شم رائحته, واضح أني طولت لابسة التاج 😀 المهم الأسبوع الماضي نظفت لحم ذبيحة وقطعته وطبخته وطبخت مكرونة بمويته! مايحتاج أحد يصفق .. خليكم مرتاحين <3

تذوق البهارات لاكتشاف نوع البهار
كانت أمي دائمًا تتذوق البهارات لتتعرف عليها, وكنت أستغرب كيف تتقبل الطعم! كيف تتقبل انها تصطدم بطعم غريب! مجهول!
دارت الأيام وصرت ماهرة بتذوق البهارات والورقيات المفرومة للتعرف عليها.

التسوق من السوبرماركت
قبل زواجي كنت أزور السوبرماركت بشكل شبه يومي, يعني مرة كل يومين على أبعد تقدير .. لكن زياراتي ماتتجاوز ممر الحلويات والشبسات وفي أحسن الأحوال قسم الفطائر, أول زيارة للسوبرماركت بعد زواجي كانت محرجة, في ممر الرز تحديدًا وقفت أتأمل الأنواع والأسماء والألوان دقايق, وأخذت نوع أعتقد انه للمحترفين, والسبب اني حاولت لمدة 3 شهور أطبخه ودايمًا يطلع رابص أو مكسر, بدأ الموضوع يصير أسهل لكن مو بالسرعة الي توقعتها, احتجت تقريبًا سنة عشان أقدر أوزن كمية المقاضي, وأعرف أنواع الرز وأكتشف الفرق بين أنواع البصل.
مقاضي السوبرماركت الي ممكن تكون تصرف اعتيادي عند أي شخص كانت تسبب لي نوبة قلق وتوتر وأحس اني أمام اختبار صعب!
بس تعالوا شوفوني ألحين, ماهرة لدرجة اني أعرف بيكرونات الصوديوم!
وبيكربونات الصوديوم لها قصة مختلفة, لكن حفظًا لماء الوجه نتركها لوقت لاحق.

نوم طفلي معي
ممكن هذا الشي أكثرهم غرابة, منذ ولادتي لطفلي لحين تقريبًا بلوغه 40 يوم, كان ينام مع والدتي, جربت أن ينام معي ليلة واحدة .. ولم أستطع النوم, كنت أحس أنه ينظر لي طوال الليل, عندما صارت الساعة 4 فجرا أخذته لأمي وعدت للنوم.
لكن قبل عودتي لبيتي بدأت بالتأقلم بشكل تدريجي, نام في الليلة الأولى 3 ساعات وفي الثانية 6 وفي الثالثة 10 ساعات! ويالفرحتي وسعادتي ذلك اليوم.

كلموني عن الأشياء العادية الي سويتوها لأول مرة :love:

2 thoughts on “لكل شئ مرة أولى

  1. هههههههههههه عجيب وحيل استغربت أن لأول مرا من واحد وثلاثين سنه تقصصي اظافرك بروحك بس أكتشفت ان مو احسن منك لأن لأول مرا من اربع وعشرين سنه أسوي بيض كان شوي ني بس ماعليه رقعتها أن في ناس تاكل نص استوى وقررت اصير منهم

  2. استغربت شوي من سالفة قص الأظافر،، ونوم طفلك،، أمي لما صار عمري ١١ سنة قالت لي أخاف عليك من الزمن راح أعلمك كل شيء ابتداء من غسيل حمامي وتنظيف غرفتي وغسل ملابسي مرورا بالطبخ الخ.. (مع إن بيتنا ما يخلو من خادمة أو اثنتين)
    بداية زواجي تعبت بس من سالفة الكميات كثير من المقدار كان فائض وبعد سنة طلع الوضع سهالات الحمدلله، النفاس كان كورس مكثف ٤٠ يوم من الوالدة الله يحفظها مشكلتي نومي ثقيل ما أحس بطفلي حتى لو بكى إلا بعد فترة،، انحل الموضوع إن زوجي نومه خفيف يقومني وما أنام إذا هو مو موجود حتى كبر طفلي وصار يقومني بنفسه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *