اضغط على ESC للإغلاق

بودكاساتات محببة

من أكثر الأمور الي ممتنة لها في عالم الانترنت اختراع “البودكاست” الي هي حلقات صوتية منوعة تنقل خبرات وتجارب وقصص, شي منها نفسي وآخر تربوي وغيره اجتماعي أو يتعلق بالأعمال بشكل عام.
الفكرة مدهشة وبسيطة ومخيفة في نفس الوقت, أي شخص في أي مكان بالعالم يفتح جهاز التسجيل ويسجل أفكاره, ويرفعها على تطبيقات يشترك فيها ملايين البشر!
بهذه السهولة والسرعة تعمل فكرة البودكاست.

أنا شخصيًا, أستمع للبودكاست في كل وقت, وأنا أطبخ وأنا أرتب خزانتي, وأنا أسوق وأنا أعمل على ملف لايحتاج لتركيز كبير.
اكتشفت ان كثير من الحكاوي الي أحكيها أو الأفكار الي أشاركها مع صديقاتي هي نقاش أو طرح أفكار البرامج الي سمعتها وأحيانًا كثيرة تكون مشاركتي في القروبات مجرد روابط للحلقات أو البرامج الي أعجبتني.
عمومًا, حبيت أشارك بعض البرامج الي أستمع لها بشكل شبه يومي تقريبًا, بعض الحلقات استمعت لها أكثر من 12 مرة ومازال عندي استعداد وقابلية أسمعها أكثر.

1- بودكاست مع هبة حريري
بودكاست ينقل دروس عظيمة ومهمة في الصحة النفسية, دكتورة هبة متحدثة رائعة ومطلعة ومتواضعة في نفس الوقت, بتكتشفون مع البودكاست جوانب خفية للصحة النفسية.
هذا البرنامج واحد من البرامج الي دايم أقول “ليتني توني عرفته” عشان يكون عندي رصيد كبير من الحلقات أستمع له.

2- بودكاست البيوت أسرار مع عبدالله غازي
هذا البرنامج هديتي لكل شخص مقبل على الزواج, أو لكل شخص يواجه مخاوف من شريك الحياة ومستحي أو خايف يقولها لأحد, جهد عظيم يبذل في هذا البرنامج, واسلوب رائع وشيق.

3- بودكاست أشياء غيرتنا
حقيقة من أخف وألطف وأجمل البرامج الي ممكن تبدأون فيها يومكم, المؤرخ منصور العساف يقص الأمور الي صارت قبل وبعد الطفرة وغيرت مجتمعنا وعاداتنا وأسلوب حياتنا.

4- بودكاست سوالف بزنس
في كل حلقة يقابل مشهور الدبيان شخص له علاقة بعالم الأعمال, اما مستثمر أو رائد أعمال أو تاجر .. الخ
بودكاست ممتاز لكل المهتمين بعالم التجارة والأعمال.

5- بودكاست أصوات
من البرامج الخفيفة الي ممكن تسمعها وأنت رايح مشوار قريب في السيارة, من اسمه ينقل البرنامج أصوات الناس وحكاويهم, في كل حلقة يتكلم عن حالة معينة بأسلوب أدبي شيق.

استماع ممتع <3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *