اضغط على ESC للإغلاق

السفر مع الأطفال

سافرت مع علاوي ٣ سفرات هذه السنة ٢ داخليات و ١ خارجية 

تقريبا هذي المرة الأولى الي أسافر فيها معه بالاضافة الى أن تجربة السفر مع الأطفال جديدة علي تماما.
طلعت من هذي التجارب ببعض النقاط وقلت أشاركها معكم للفائدة 💕
(علاوي عمره سنتين ونصف) 

١هيئي نفسك ان السفر مع طفل مختلف تماما عن السفر لوحدك أو مع بالغين؛ لوحدك تملكين وقتك كامل وطاقتك كاملة أما السفر مع الطفل يحتاج مرونة عالية وتنازلات. 

٢قبل السفر سوي جدول للنشاطات الممكنة؛ ملاهي، مسابح، أسواق .. ابحثي في المدينة الي رايحة لها عن وجهات الأطفال واسألي الناس الي سبق سافروا لنفس المدينة مع أطفال عن روتينهم ونشاطاتهم.  

٣اذا طفلك ياكل حاولي قدر الامكان مايتغير روتينه؛ اذا متعود يقوم الصباح ويفطر، فالخطوة الأولى هنا اذا وصلتي تروحين السوبرماركت وتتقضين أغراض؛ صامولي ولبنة وخيار مقطع وبطيخ على حسب تفضيلات طفلك، تغيير الروتين بيخليه يحس بعدم الاستقرار هو أصغر من انه يفهم فكرة السفر وانه يصبر لين مايجي وقت الفطور. 

٤دائما خلي معك سناكات بالشنطة؛ عصيره المفضل أو ساندوتش أو بسكوت؛ لان ماتدرين متى يفصل 🥶 

٥روتين النوم لازم يتغير قبل السفر، يعني قبل السفر باسبوع ابدي خليه يسهر شوي لانه لو ينام ٧ بتجلسين كل الوقت مقهورة انه راح اليوم عليك وما انبسطتي أو اختاري مكان اقامة وغرفة مناسبة اذا نام الطفل تطلعين في البلكونة او تتمشين في الفندق. 

٦خذي الألعاب المفضلة وخلي الايباد في البيت 🧘‍♀️ السفر فرصة ممتتتتازة لتقويم عادة ادمان الاجهزة؛ لانه يصير لاهي وطول الوقت فيه فعاليات ويتعرف على العالم والناس والحياة ويجرب اشياء جديدة؛ صراحة كنت اعطي علي جوالي اذا دخلت دورة المياه او ابي بس انسدح بدون اي ضوضاء. 

٧احرصي على الملابس المريحة؛ مو رايحين فاشن شو ولا بنمشي في الريد كاربت؛ المبالغة في تكشيخ وبهرجة الطفل تخليك على أعصابك لاينقط لاياكل ايسكريم لايلعب بالتراب وبيحس طول الوقت بثقل.

٨في الطيارة اذا قدرتي تجيبين العاب جماعية او من نفس اللعبة حبتين او ثلاثة لان الا مايصادف يكون فيه طفل قدامكم او وراكم ف يلعبون سوا ويلهون مره، ايضا خذي سماعات مناسبة ومريحة للطفل اذا حب يتفرج على شي من افلام الطيارة
(اخذت من دايسو سماعة مريحه مره وغير عازلة للصوت وصوتها مو عالي ب ٢٥ ريال) 

٩حاولي تنامين زين قبل الرحلة ويكون اليوم الي قبل السفر يوم مريح مو تقفيل شنط وحوسة عشان بتحتاجين طاقة وطولة بال في الرحلة. 

١٠العربية المريحة أساس في الرحلة؛ صراحة جربت ماماز اند باباز ومذركير ومعتمدة مذركير في السفر، خفيفة وعملية ومريحة لعمر علاوي. 

شفت مع بنت خالتي عربيةيويوالي تطلع الطيارة عجبتني جدا بس ماجربتها شخصيا. 

١١فكري بموضوع ال Air Tag للأطفال، أنا ماجربته بس كنت مستعدة تماما لتجربته وعارفه تفاصيله لكن ما احتجته، اتخيل لو معي أكثر من طفل بجربه وأنا مغمضة. 

أنا ختمت السفر قبل الزواج والانجاب وبصراحة وبكل صراحة السفر مع طفل جميل جمال ما أقدر أوصفه ❤️ ممتع وفيه روح ودهشة متجددة! 

يارب سفرات جميلة وممتعة لكم كلكم ❤️
#ماما_ميشا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *